وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة

وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة

وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة تبحث النساء عنها لأن كثير من النساء يعانون من إسمرار هذه المنطقة وتغير لونها عن باقي الجسم، وتلجأ النساء أيضًا إلى الوصفات الطبيعية لأنها آمنة وغير مضرة بالنسبة للوصفات الكيميائية كما تحتوي على الفيتامينات التي تفيد البشرة أيضًا.

وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة آمنة

نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج اسمرار الأماكن الحساسة في الجسم:

وصفة البطاطا

البطاطا من الخضروات التي بها نسبة حموضة تساعد في تفتيح لون الجلد وإزالة التصبغات منها إلى جانب أنه من المواد الطبيعية التي لا يوجد بها أي ضرر ويمكن تجربة هذه الطريقة:

  • قومي بتقطيع ثمرة من البطاطا وعصرها في الكبة وبعدها قومي بتصفيتها وأخذ مياها وغمس قطنة نظيفة ومسح به تحت الإبط وتركها إلى أن تجف لمدة تلت ساعة وبعدها قومي بغسلها بالماء الفاتر.
  • يمكن أن تستخدمي شريحة من البطاطا و تدليك تحت الإبط بها وتركها لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بغسل تحت الإبط كرري هذه الخطوات ثلاث مرات أسبوعين صباحًا ومساءً حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبينها.

الخيار

الخيار به مواد تساعد في إزالة التصبغات وتجديد الخلايا الميتة والتفتيح وتهدئة التهيج بسبب الإحتكاك الجلد ويمكن تجربة هذه الطريقة:

  • قومي بتقطيع شريحة من الخيار وتدليك المنطقة المراد تفتيحها او ممكن عصير خيارة واخذ الماء بعد تصفيته ووضعه تحت الإبط من خلال قطنة وتركها لمدة تلت ساعة إلا أن تجف تمامًا وبعد يتم غسله.
  • يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الكركم على عصير الخيار حتى يصبح قوامهم كريمي وضعية تحت الإبط او أي منطقة حساسة تريد تفتيحها لمدة نصف ساعة وبعدها قومي بغسلها.

وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة 

الليمون

يعتبر الليمون من الحمضيات التي لها قدرة هائلة على التفتيح وإزالة التصبغات وتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت ولكن الليمون يتسبب في الجفاف لذلك ضعي كريم مرطب بعد تجربة الوصفة والتجربة هي:

  • قومي بتقطيع ليمونة إلى نصفين وتدليك بها المنطقة التي تريدين تفتيحها وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة وإذا رغبتي في عمل تقشير وإزالة خلايا الجلد الميت قومي بغمس الليمونة في قطعة السكر مع التدليك والانتظار لربع ساعة وبعدها غسلها بالماء الفاتر وتجفيفها ووضع كريم مرطب.
  • يمكن عمل ماسك مكون من عصير نصف ليمونه مع معلقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من العسل وتقليب الخليط ويدهن به المنطقة التي ترغب في تفتيحها وتركها عشر دقائق وغسلها بالماء الفاتر بعد ذلك.

صودا الخبز

يمكن خلط ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى تصبح عجينة ووضعها تحت الإبط وتركها خمس دقائق وبعدها يتم غسلها بالماء وبعد تجفيفها يتم وضع كريم مرطب.

وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الحساسة

قشر البرتقال

يعتبر قشر البرتقال من الحمضيات التي تساعد في تفتيح الأماكن الحساسة يمكن استخدامة تحت الإبط والركبة والكوع ويمكن تجربة هذه الخطوات:

  • قومي بغسل قشر البرتقال و وضعه في الشمس لتنظيفه أو ممكن أن تضعيها في الفرن حتى ينشف وبعدها قومي بطحنة ليصبح بودر.
  • في بولة صغيرة ضعي ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع ملعقة من ماء الورد واللبن السائل وتقليبه حتى يصبح مزيج كريمي ضعية في المنطقة المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بغسله جيدًا كررى التجربة حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها.

زيت جوز الهند

  • يعتبر من الزيوت الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في تفتيح تحت الإبط وإزالة التصبغات لأنه به فيتامين E الذي يغذي البشرة ويعتبر خفيف يمكن استخدامه مزيل عرق وتفتيح عليك إتباع الخطوات الآتية:
  • ادهني الزيت تحت الإبط وتركها لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسله جيدًا بالماء.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة العانة

الأوليفرا

يعتبر من الزيوت الطبيعية التي لها قدرة فائقة في التفتيح ويمكن وضع الألوفيرا بعض إخراجها من عود الأوليفرا وتفريغه في بولة وأخذ منه قطعة ودهن به العانة وتركها عشرون دقيقة وبعدها يتم غسل العانة.

خلطة النشا وماء الورد

في بولة صغيرة قومي بوضع ملعقة صغيرة من كل من( لبن بودرة مع نشا مع ماء ورد مع عسل أبيض) وتقليب المزيج جيدًا حتى تحصلي على قوام سميك قومي بدهن المنطقة الحساسة التي ترغب في تفتيحها وتركها نصف ساعة حتى تجف وبعدها قومي بغسلها.

وصفة الأسبرين

يعتبر الأسبرين من أكثر الأشياء التي تساعد في تفتيح المناطق الحساسة فمن خلال طحن حبتين من الأسبرين وجعلها مسحوق ناعم ووضع القليل من الماء حتى يصبح عجينة ووضعها في المنطقة الحساسة التي ترغب في تفتيحها.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية الحفاظ على البشرة من الشيخوخة

كيفية الحفاظ على البشرة من الشيخوخة

كيفية الحفاظ على البشرة من الشيخوخة  والقضاء على التجاعيد التي تظهر في الوجه وتغير من …

طرق العناية بالوجه قبل النوم

طرق العناية بالوجه قبل النوم

طرق العناية بالوجه قبل النوم هو السر وراء الحصول على بشرة نضرة ونظيفة وبشكل صحي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!