هل اللحوم الحمراء تضر بصحتنا حقا؟

هل اللحوم الحمراء تضر بصحتنا حقا؟

هل اللحوم الحمراء تضر بصحتنا حقا؟، اللحوم الحمراء هي لحم الثدييات، وعادة ما تكون حمراء عندما تكون نيئة،إنه أحد أكثر الأطعمة إثارة للجدل في تاريخ التغذية، على الرغم من أن البشر كانوا يأكلونه طوال التطور البشرى، يعتقد الكثير من الناس أنه يمكن أن يسبب  الكثير من الضرر، فيما يلي مراجعة للأدلة على الآثار الصحية للحوم الحمراء. 

هل اللحوم الحمراء تضر بصحتنا حقا؟، هل يزيد تناول اللحوم الحمراء من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب؟

بالنسبة لأمراض القلب، الجواب واضح جدا, تحتوي بعض اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مما يرفع نسبة الكوليسترول في الدم.

 تزيد المستويات المرتفعة من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، عندما يتعلق الأمر بالسرطان، فإن الإجابة ليست بهذا الوضوح، يقول العديد من الباحثين إنه يزيد من المخاطر، خاصة بالنسبة لسرطان القولون والمستقيم. خلصت دراسة حديثة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة-AARP لأكثر من نصف مليون أمريكي من كبار السن إلى أن الأشخاص الذين تناولوا معظم اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة على مدى فترة 10 سنوات من المرجح أن يموتوا في وقت أقرب من أولئك الذين تناولوا كميات أقل.

 أولئك الذين تناولوا حوالي 4 أونصات من اللحوم الحمراء في اليوم كانوا أكثر عرضة للوفاة بسبب السرطان أو أمراض القلب من أولئك الذين تناولوا أقل من ذلك. 

إذا كان أكل اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، فما هو السبب؟

هذا ليس واضحًا، ولكن هناك العديد من المجالات التي يدرسها الباحثون، بما في ذلك: 

  • الدهون المشبعة التي تم ربطها بسرطان القولون والثدي.
  •  وكذلك بأمراض القلب. 
  • تتشكل المواد المسرطنة عند طهي اللحوم في حديد الهيم، نوع الحديد الموجود في اللحوم، والذي قد ينتج مركبات يمكنها إتلاف الخلايا، مما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. 

هل هناك فوائد غذائية من أكل اللحوم الحمراء؟

اللحوم الحمراء غنية بالحديد، وهو شيء يفتقر إليه العديد من المراهقات والنساء في سنوات الإنجاب، يمتص الجسم حديد الهيم الموجود في اللحوم الحمراء بسهولة.

 توفر اللحوم الحمراء أيضًا فيتامين ب 12، الذي يساعد في تكوين الحمض النووي ويحافظ على صحة الأعصاب وخلايا الدم الحمراء، والزنك، مما يحافظ على عمل الجهاز المناعي بشكل صحيح، وكذلك توفر اللحوم الحمراء البروتين الذي يساعد في بناء العظام والعضلات.  

ما هي كمية اللحوم الحمراء التي يجب أن أتناولها؟ 

الآراء تختلف هنا أيضًا، اقترح معظم خبراء التغذية التركيز على أحجام الأجزاء المعقولة وتقطيع اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، لأولئك الذين يفضلون تناولها.

 إن الناس لا يحتاجون إلى التخلي عن اللحوم الحمراء، إنهم بحاجة إلى تحديد اختيارات أفضل في نوع اللحوم التي يأكلونها والحصص.

يوصى بتناول 6 أونصات يوميًا من البروتين من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك اللحوم الخالية من الدهون والمكسرات والمأكولات البحرية. 

ما هي معايير قطع اللحوم الحمراء الخالية من الدهون؟ 

يمكن تصنيف اللحوم على أنها خالية من الدهون إذا كانت حصة 3 أونصات تحتوي على أقل من 10 جرامات من إجمالي الدهون، و 4.5 جرامًا أو أقل من الدهون المشبعة، وأقل من 95 ملليجرامًا من الكوليسترول، إذا كنت تشتري لحم البقر فتحقق أيضًا من تصنيف وزارة الزراعة.

 لحم البقر هو أعلى درجة من السلامة ولكنه أيضًا يحتوي على أعلى نسبة من الدهون، مع وجود رخامي – أجزاء صغيرة من الدهون داخل العضلات – يضيف نكهة وطراوة اللحم.

هل لحوم الأبقار التي يتم تغذيتها على العشب هي خيار اللحوم الحمراء الخالية من الدهون بدلاً من التغذية بالحبوب، وهل تضر بصحتنا حقا ام لا؟ 

لحوم الأبقار التي تتغذى على العشب أقل دهونًا من تلك التي تتغذى على الحبوب، مما يجعلها أقل في إجمالي الدهون والدهون المشبعة. يحتوي لحم البقر المتغذى على العشب أيضًا على المزيد من أحماض أوميغا 3 الدهنية, لكن الكمية الإجمالية من أوميغا 3 في كلا النوعين من اللحم البقري صغيرة نسبيًا، لذلك تعتبر الأسماك والزيوت النباتية والمكسرات والبذور مصادر أفضل للأوميغا 3. 

هل يمكن لشواء اللحوم الحمراء أن يسبب السرطان أو يضر بصحتنا حقا؟

الطهي بدرجة حرارة عالية لأي لحوم عضلية، بما في ذلك اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك  يمكن أن يولد مركبات في الطعام قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، يطلق عليهم الأمينات الحلقية غير المتجانسة (HCAs) والهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (PAHs). 

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب عدم انتظام ضربات القلب

أسباب عدم انتظام ضربات القلب

أسباب عدم انتظام ضربات القلب، يحتوي قلبك على نظام كهربائي يرسل الرسائل إلى عضلة القلب، …

لسان المزمار ما هو وما اهميته؟

لسان المزمار ما هو وما اهميته؟

لسان المزمار ما هو وما اهميته؟ لسان المزمار وهو عبارة عن رفرف غضروفي ولا يوجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!