ما الذي يجب تناوله أثناء نزلات البرد؟

ما الذي يجب تناوله أثناء نزلات البرد؟

ما الذي يجب تناوله أثناء نزلات البرد؟ عندما يمرض الشخص، قد يجد صعوبة في تنمية الشهية، ومع ذلك، من المهم الحصول على التغذية والبقاء رطبًا، خاصة عند الشعور بالتوعك، يمكن أن تكافح أنواع مختلفة من الطعام أنواعًا مختلفة من الأمراض، قد يستفيد الشخص المصاب بالتهاب الحلق من الأطعمة التي لا تساعد الشخص الذي يشعر بالغثيان، في هذا المقال سوف نتعرف على اهم الاطعمة المناسبة لنزلات البرد.

ما الذي يجب تناوله أثناء نزلات البرد؟

هذه قائمة بالأطعمة المناسبة خلال فترة نزلات البرد وتخفيف الأعراض وتعزيز المناعة:

تناول حساء مرق أثناء نزلات البرد

هذه ليست مجرد حكاية قديمة من الامهات والجدات حساء الدجاج الساخن قد تساعد في الواقع على تهدئة الزكام، بالنسبة في بداية المرض يحتوي المرق على فيتامينات ومعادن و الكتروليتات، والتي ستحتاجها إذا كنت تعاني من الاعراض الاوليه بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة بارزة من عام 1978 أن المرق الساخن يساعد في الحفاظ على ممرات الأنف رطبة، ومنع الجفاف، ويحارب التهاب في الحلق. 

الشاي الساخن لتخفيف أعراض نزلات البرد

يمكن أن يساعد شرب الشاي (خاصة الأنواع الصينية أو اليابانية) أثناء معانتك من البرد على مساعدة جسمك على مقاومة العدوى، هذا بفضل المركبات الطبيعية المقاومة للبكتيريا الموجودة في الشاي، وخاصة الشاي الأخضر. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسوائل الدافئة تهدئة التهاب الحلق وتخفيف الاحتقان، يعتبر الشاي الطازج أو الماء الساخن مع الليمون مثاليًا للبقاء رطبًا بينما يساعد في التخلص من انسداد الأنف. 

تناول الحمضيات يخفف من أعراض نزلات البرد

في حين أن فيتامين C، الموجود بكميات كبيرة في الحمضيات، لا يمكن بالضرورة أن يعالج نزلات البرد، وجدت الأبحاث التي تلخص 29 تجربة أنه يمكن أن يساعد في تقليل طول وشدة نزلات البرد لدى البالغين والأطفال.

علاوة على ذلك، تحتوي الفواكه مثل البرتقال والجريب فروت والليمون الحامض على مركبات الفلافونويد، والتي تظهر الأبحاث أن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا. 

تناول المثلجات 

قد يؤدي الحفاظ على رطوبة الجسم بشكل صحيح أثناء المرض مع نزلة برد في الصدر إلى تخفيف المخاط وتقليل الاحتقان، نظرًا لأنه من الأفضل تناول الفاكهة الكاملة بدلاً من شربها، فإن مصاصات الثلج تعد طريقة رائعة للترطيب.

على سبيل المثال، هي سهلة بشكل خاص على حلقك، اشترِ تلك المصنوعة من الفاكهة الكاملة بنسبة 100٪. وسوف تحصل على فوائد إضافية إذا قمت بعملها في المنزل من عصير الفواكه الطازجه. 

طعام حار 

يمكن للأطعمة الغنية بالتوابل أن تجعل أنفك تسيل وتدمع عينيك، لكنها أيضًا فعالة في إزالة الاحتقان، يمكن أن يساعد تناول الفلفل الحار أو الفجل الحار في تخفيف أعراض الاحتقان، ولكن لا توجد دراسات مؤكده حول هذا الموضوع، لذلك لاتكثر من تناول الأطعمة الحارة وخاصة تلك التي تحتوي على مواد صناعية.

إطعام البرد تجويع الحمى؟ 

هل تعلم أن القول المأثور أطعم البرد، جوع الحمى؟ له أساس علمي حيث وجدت دراسة أجريت عام 2016 في جامعة ييل أن الأكل قد يساعد في محاربة الالتهابات الفيروسية والصيام قد يساعد في مكافحة الالتهابات البكتيرية. 

لكن انتظر لحظة، من الجدير بالذكر أن الدراسة أجريت على الفئران المصابة بالليستيريا والإنفلونزا، وليس البشر.

 أيضًا، كان الأشخاص يخضعون للتغذية القسرية على الجلوكوز لذلك ، حتى يتم إجراء المزيد من الأبحاث ، لا يمكننا إخبارك بكل تأكيد في أي من الاتجاهين. 

لكن ما نعرفه هو أنه عندما تكون مريضًا، يحتاج جسمك على الأقل إلى بعض التغذية، بغض النظر عن مدى شعورك بالسوء، من المهم الالتزام بجدول منتظم لتناول الطعام لأن استهلاك سعرات حرارية أقل من المعتاد يمكن أن يحد من قدرة جسمك على الشفاء، نوصي بتناول كميات صغيرة ومتكررة من الطعام، استمع إلى جسدك لتحديد ما إذا كنت جائعًا بالفعل، هذا يجعل من السهل الحفاظ على إمدادات ثابتة من الوقود بينما يتعافى جسمك. 

تجنب السكريات أثناء نزلات البرد

تعمل الأطعمة التي تحتوي على السكريات على تأخير الشفاء من نزلات البرد، وقد تسبب المزيد من الالتهابات او تفاقم المشكلة، كما ان لها تاثير سلبي على احتقان الحلق ومشاكل في الصوت.  

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب عدم انتظام ضربات القلب

أسباب عدم انتظام ضربات القلب

أسباب عدم انتظام ضربات القلب، يحتوي قلبك على نظام كهربائي يرسل الرسائل إلى عضلة القلب، …

لسان المزمار ما هو وما اهميته؟

لسان المزمار ما هو وما اهميته؟

لسان المزمار ما هو وما اهميته؟ لسان المزمار وهو عبارة عن رفرف غضروفي ولا يوجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!