للسيدات والبنات طرق لحماية بشرتك في المنزل

طرق لحماية بشرتك في المنزل

إن فترة الحجر المنزلي لمنع انتشار فيروس كورونا تُعد فرصة ممتازة للفتيات في سن المراهقة للعناية ببشرتهن من خلال حل مشكلات الجلد والتعامل مع تلف الجلد بسبب المكوث في المنزل لفترة طويلة؛ ولهذا قدم موقع «إنسايدر» الأميركي مجموعة من النصائح للبنات للعناية بالبشرة خلال فترة الحجر الصحي.

 
قد تواجهين مشكلة جفاف بشرة اليدين لأسباب عدة أهمها تغير الفصول، وكذلك كثرة استخدام المطهرات والمعقمات التي تؤدي لجفاف الجلد، سواء في اليدين أو الوجه أيضاً.
كما أن الإفراط في غسل يديك يمكن أن يؤدي إلى تلف طبقة الجلد الخارجية، مع الجفاف والتهيج؛ ولهذا فإنه من المهم التأكد من استخدام مرطب مناسب لترطيب اليدين بعد غسلهما، ومن الأفضل وضعه عندما تكون الأيدي مبللة.
ولزيادة الترطيب فإنه يُنصح بارتداء قفازات قطنية في المنزل، خاصة بعد وضع المرطب؛ لأن ذلك سيحافظ على ترطيب الأيدي.

التعرض للشمس

يقل التعرض للشمس بشكل كبير بالنسبة للملتزمين بالعزل المنزلي، ولكن مع المكوث في المنزل فإن الأشعة فوق البنفسجية قد تنفذ عبر زجاج النوافذ أيضاً؛ ما قد يتسبب في شيخوخة الجلد، ولهذا يُنصح بوضع واقي شمس قائم على المعادن عندما تكون في المنزل لحماية نفسك من الآثار الضارة للشمس.
بالإضافة إلى ذلك، تحتاج أجسامنا إلى التعرض للأشعة فوق البنفسجية لإنتاج مستويات فيتامين «د» بشكل طبيعي، ولكن تأكدي من أنكِ محمية من الشمس بشكل صحيح.

تأثير الأجهزة الإلكترونية في البشرة

قد يؤدي استخدام الأجهزة الإلكترونية أكثر من المعتاد خلال هذه الفترة إلى الإضرار ببشرتك؛ لأن الضوء الأزرق الذي تصدره الأجهزة الإلكترونية يحمل آثاراً ضارة بالجلد، ويتسبب في الشيخوخة المبكرة وظهور البقع الداكنة.
وبالمثل، يمكن للنظر للأسفل إلى هاتفك أن يؤذيك أيضاً؛ حيث إن ثني رأسك للأسفل يعني ثني الجلد على رقبتك، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة؛ لذلك، من الضروري أن تتأكدي من أخذ فترات راحة من النظر إلى الشاشات.

منح إجازة لبشرتك

تُعد فترة العزل المنزلي بمنزلة إجازة لبشرتك من مساحيق التجميل ومزيلاتها، بالإضافة إلى تطبيق كمية مفرطة من المنتجات على وجهك، يمكن أن يؤدي إلى مشكلات في البشرة؛ لهذا يُنصح بترك بشرتك تتنفس، وحاولي تطبيق أقل كمية من المنتجات ومستحضرات التجميل عليها.

عن admin

شاهد أيضاً

نصائح لزيادة مناعة الجسم

نصائح لزيادة مناعة الجسم

نصائح لزيادة مناعة الجسم، يمكن أن تقوم بعدة تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة، لأن …

بعد غلق صفحتها الرسمية وغيابها عن السوشيال ميديا .. أحدث ظهور ل ” شيرين عبد الوهاب ” بدون مكياج

بعد غلق صفحتها الرسمية وغيابها عن السوشيال ميديا .. أحدث ظهور ل ” شيرين عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!