فوائد الكيوي للحامل

فوائد الكيوي للحامل

فوائد الكيوي للحامل يسأل عنها الكثير من السيدات الحوامل من أجل التعرف على كيفية استفادة أجسامهم منه بالإضافة إلى استفادة الأجنة من فوائد الكيوي، يجب تناوله لإدخال تلك الفوائد التي تحمي الأم والجنين من أي أمراض أو مشاكل خلقية كما تطرح السيدة الحامل سؤال آخر وهو أنسب توقيت تناول الكيوي أثناء الحمل.

فوائد الكيوي للحامل

نظرا لوجود فيتامينات ومعادن مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم في الكيوي فهو من أفضل الفواكه التي تتناولها الحامل أثناء فترة الحمل حيث تستفيد من الآتي:

  • ادخال كمية لابأس بها من فيتامين b9 وهو حمض الفوليك خاصة في بداية الحمل لأنه يحمي الأم وجنينها من الإصابة بالأمراض ويجعل الطفل ينمو بشكل صحي.
  • يعتبر الكيوي علاج للتخلص من التهابات المعدة التي تصيب الحامل أثناء فترة حملها والتي تتمثل في الإمساك أو الإسهال حيث أنه يعمل على زيادة ليونتها بفعل الألياف التي توجد به.
  • من أجل الاهتمام بصحة الجهاز المناعي لابد من تناول ثمرة الكيوي من أجل إدخال فيتامين ج وفيتامين أ والزنك والكالسيوم والحديد واليود وأحماض أوميجا 3 الدهنية.
  • الكيوي يحمي السيدة الحامل من خطر إصابتها بالسمنة أثناء حملها وذلك بسبب زيادة وجباتها الغذائية وقلة حركتها وهي من أهم فوائد الكيوي للحامل.
  • يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يؤدي إلى حمايتها من ارتفاع ضغط الدم و إصابتها بتسمم الحمل وأمراض القلب.

فائدة الكيوي من بداية الحمل

  • تناول ثمرة واحدة متوسطة الحجم من فاكهة الكيوي في أول ثلاث أشهر من الحمل تمد الجسم بحمض الفوليك الذي يقي الطفل الجنين من العيوب الخلقية.
  • كما يحمي حمض الفوليك الذي يوجد بالكيوي الجهاز العصبي لدى الجنين من الإصابة بأي ضمور وهذا يجعله جهاز قوي قادر على تحمل جميع درجات الحرارة.
  • يجب تناول هذه الفاكهة في أول ثلث من فترة الحمل من أجل إدخال فيتامين ج لجسم الأم لتعزيز قدرة الجسم على امتصاص الحديد لتعزيز دماغ الجنين و الناقلات العصبية.
  • تناول ثمرة من الكيوي في أول ثلاثة أشهر من حملها تدخل لجسمها حوالي 23.5 ملغرام من الكالسيوم بشكل يومي وهذا مطلوب لصحة عضلات وقلب الجنين وعظام الأم.

فوائد الكيوي في الشهر التاسع من الحمل

  • من اهم فوائد الكيوي على تحصل عليها المرأة الحامل في شهرها التاسع هو أنه يمدها بالمعادن التي تجعل رحمها وعضلات الحوض لديها مهيئة لعملية الولادة الطبيعية.
  • كما أن تناول ثمرة واحدة من الكيوي كل يوم خلال الشهر التاسع من الحمل يعمل على زيادة الطلق الطبيعي مما يجعل السيدة تتجنب تناول ما يسمى بالطلق الصناعي.

أنسب وقت لتناول الكيوي بالنسبه للحامل

  • متاح تناول الكيوي طوال فترة الحمل من أول شهر وحتى الشهر التاسع، وهذا لأن في كل فترة تمر من الحمل يكون الجنين محتاج الى فوائد هذه الثمرة من أجل نموه بطريقة صحية.
  • كما أن على السيدة الحامل تناول هذه الفاكهة خاصة في الثلث الأخير من الحمل لحمايتها من الإصابة بسكري الحمل والذي يصيب نسبة كبيرة من السيدات الحوامل حيث يرتفع معدل السكر في الدم لديهم وبالتالي فإن الكيوي يعمل على ضبط هذه المعدل.

هل الكيوي ويتسبب فى الاجهاض

هناك اعتقاد نشر من قبل بعض السيدات أن الإكثار من تناول فاكهة الكيوي أثناء فترة الحمل أو تناول ثمرة منها كل يوم قد يعرض الحامل لخطر فقدان الجنين بالإجهاض لذلك لابد من التأكد من هذا الاعتقاد من خلال الآتي:

ثمرة الكيوي تحتوي على فيتامينات ومعادن يحتاجها جسم الحامل وجنينها طوال فترة الحمل.

وجود حمض الفوليك في الكيوي نفى الاعتقاد الذي كان يزعم من قبل بعض السيدات عن تسبب الكيوي في الإجهاض لأن هذا الحمض هو اساس انجاب طفل معافى وسليم.

وبالتالي فإن في بعض الوصفات الطبيعية التي تزيد من فرص الانجاب لمن يعانون من تأخر الإنجاب يتم مزج الكيوي لأنه يعمل على تعزيز صحة المبايض والرحم وزيادة الرغبه الجنسيه وبالتالي تزداد فرص الحمل.

إذا كانت السيدة تفكر فيه الانجاب عليها بتناول الكيوي من اجل ادخال الفيتامينات والمعادن إلى جسمها لتعزيز صحة الجسم بشكل عام و تقويه عظامها بفعل الكالسيوم الذي يوجد به وحمايتها من فقر الدم بسبب زيادة والتهيئة جسمها لمهمة الحمل

في حالة واحدة يفضل الابتعاد المرأة الحامل عند تناول الكيوي هي أنها تكون مصابة بالفعل بحساسية حبوب اللقاح عندما تأكل هذه الفاكهة قد تسبب بعض الأعراض ولكنها لم تؤدي إلى فقدان الجنين.

عن shimaa

شاهد أيضاً

أسباب قرحة المعدة

أسباب قرحة المعدة

قرحة المعدة عبارة عن كسر في الأنسجة المبطنة للمعدة، يشير مصطلح القرحة الهضمية إلى تلك …

أطعمة غنية بالدهون ومفيدة

أطعمة غنية بالدهون و مفيدة

أطعمة غنية بالدهون و مفيدة، قد يبدو الأمر غير منطقي، ولكن تناول بعض الأطعمة الغنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!