فوائد الزبادي بالليمون

فوائد الزبادي بالليمون

فوائد الزبادي بالليمون كثير فهي مفيدة للبشرة و لتنحيف الجسم وانقاص الوزن وخاصة إذا دمجوا مع القرفة أو الكمون والزنجبيل لأنهم مكونات تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن في وقت قياسي، كما أن فوائد تناول هذا الخليط المكون من الليمون والزبادي قبل النوم يمد الجسم بالكثير من العناصر التي يحتاجها للقيام بأنشطته اليومية في اليوم التالي.

فوائد الزبادي بالليمون للبشرة

  • هذا المزيج تستخدمه النساء من أجل الحصول على بشرة ناصعة البياض، وهذا لأن الليمون والزبادي بهم نسبة كبيرة من فيتامين سي وحمض اللاكتيك وهو من أهم العناصر المطلوبة لتفتيح البشرة.
  • كما أن تطبيق ماسك الزبادي والليمون على البشرة في كل صباح او مساء يجعل البشرة قادرة على عدم التأثر بأشعة الشمس الضارة والطقس البارد الجاف أو الحار وهذا بفضل وجود حمض اللاكتيك.
  • إن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تكون حب الشباب يعتب رقناع الزبادي بالليمون أفضل علاج طبيعي لمشكلته، ولكن يجب الإنتباه إلى تجربة هذا القناع على اليد لمعرفة هل يمتلك الجسم رد فعل تحسسي تجاه القناع أم لا.

فوائد الليمون و الزبادي للكرش

ظهور الكرش مرتبط بتناول الكثير من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية والدهون لذلك من يريد التخلص من هذا الكرش عليه بالابتعاد عن الدهون والسعرات الحرارية وهذا يحدث عند تناول الزبادي الممزوجة بالليمون لان الزبادي تحتوي على بروتين الذي يحد من عملية الهضم وإفراغ المعدة بسرعة مما يجعل الشخص دائمًا يشعر بالشبع.

الاستمرار على تناول الزبادي قبل النوم كل يوم يعتبر وجبة خفيفة ولكنها مفيدة وهذا يظهر في قدرتها على إدخال دهون نافعة وه الدهون البنية للجسم بهدف محارب الدهون البيضاء التي تتسبب في ظهور الكرش وزيادة حجم الأرداف، أما بالنسبة لليمون فغناه بفيتامين سي جعله اختيار موفق لمن يريد انقاص وزنه لأنه يزيد من قوة عملية التمثيل الغذائي وهذا يؤدي إلى حرق الدهون بشكل أسرع.

لذلك عند دمج الليمون مع الزبادي فإن فرص فقدان الكيلوجرامات تكون أكبر وخاصة في مناطق الأرداف والبطن وبالتالي يتم التخلص من الكرش في أقرب وقت بفضل وجود الكالسيوم الذي يزيد من حرق الدهون الضارة.

وصفات لإنقاص الوزن

بعد التعرف على فوائد الزبادي بالليمون للتخسيس لابد من التعرف على وصفات أخرى يتم استخدامها لخسارة العديد من الكيلوجرامات وهي كالآتي:

  • وضع مقدار مناسب من الماء في إناء وبه ملعقتين زنجبيل قرفة مطحونة وكمون مطحون، ثم نرفع القدر على النار ويترك حتى يغلي وذلك بعد مرور عشر دقائق.
  • ثم بعد أن يصبح المزيج بارد تمامًا يتم وضع عصير ليمون على المشروب ووضع العسل الطبيعي عليه للتحلية ثم تناول كوب منه ثلاث مرات باليوم قبل كل وجبة رئيسية من أجل امتلاء البطن وإعطاء المخ إشارات بأن المعدة ممتلئة ويترجمها بأنه شعور بالشبع فتقل كميات الطعام.

أضرار تناول الزبادي بالليمون

لكل شيء مفيد جانب ضار يحدث إذ تم الإسراف في استخدام هذا الشيء المفيد اعتقاد منا أن الفوائد تزيد كلما زادت الكمية وهذا ما يحدث في حالة الإفراط في تناول الزبادي بالليمون:

  • تناول كميات مفرطة من خليط الزبادي بالليمون قد يجعل لاشخص مصاب بالصداع النصفي المزمن وهذا وفقًا لدراسات أجريت واثبتت ذلك.
  • إذا كانت السيدة حامل وتريد تناوله فعليها مراعاة الكميات التي تتناولها لأن الإكثار من خليط الزبادي بالليمون يؤدي إلى احساسها بحرقة المعدة والتهاب القولون والمعدة، وهذا ليس للحامل فقط إنما لمن يكثر من تناول الزبادي بالليمون.
  • مشاكل الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المرئ أو الألم في البطن والمعدة يكون سببه الأول هو الإفراط في تناول مزيج الزبادي بالليمون وهذا بفعل كمية الأحماض التي تدخل للجسم بشكل زائد.
  • من مخاطر تناول الليمون بشكل زائد عن اللازم فإنه يتسبب في تراكم الحصوات على المرارة ويدفع الجسم إلى امتصاص المزيد من الحديد الذي يكون في بعض الأحيان أمر غير مستحب ويؤدي إلى المرض.
  • خليط الزبادي والليمون بهم مواد ومركبات تزيد من الشعور بالتبول وهذا لأنها مركبات مدرة للبول.
  • إذا كانت السيدة التي تضع قناع الزبادي بالليمون على البشرة من ذوات البشرة الحساسة فعليها أن تتجنب تكرار هذا القناع على فترات متقاربة حتى لا تصاب برد فعل تحسسي أو حتى تصبح بشرتها تجاة اشعة الشمس بشكل مفرط.
  • استخدام الليمون بكثرة على البشرة قد يهدد باحتمالية الإصابة بما يعرف بالتهاب الأدمة.

عن shimaa

شاهد أيضاً

أسباب قرحة المعدة

أسباب قرحة المعدة

قرحة المعدة عبارة عن كسر في الأنسجة المبطنة للمعدة، يشير مصطلح القرحة الهضمية إلى تلك …

أطعمة غنية بالدهون ومفيدة

أطعمة غنية بالدهون و مفيدة

أطعمة غنية بالدهون و مفيدة، قد يبدو الأمر غير منطقي، ولكن تناول بعض الأطعمة الغنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!