البشرة الجافة وكيفية العناية بها

البشرة الجافة وكيفية العناية بها

البشرة الجافة وكيفية العناية بها من الأمور الصعبة لأن البشرة الجافة تحتاج إلى عناية فائقة لأن ينقصها الزيوت والمعادن وبالتالي تصبح جافة ومن المحتمل ان يسبب التقصير في العناية بها لإصابتها بالتشققات والجروح، لذلك يجب وضع المرطبات التي تلائمها ويكون بها زيوت وتمنحها نضارة وصفاء.

البشرة الجافة وكيفية العناية بها

حتى تحرصي على الإهتمام ببشرتك عليكي إتباع الخطوات الآتية:

  • عدم غسل البشرة الجافة بالماء الساخن لن من المعروف أن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، والبشرة الجافة في حاجة إلى زيوت طبيعية حتى تساعد في ترطيبها ومنعها من الجفاف إذا رغبتي في غسل بشرتك عليكي بالماء الفاتر وعدم غسلها لفترة طويلة أكثر من عشر دقائق ويتم تنشيف الوجه من خلال الضغط برفق على الوجه.
  • البحث عن الغسول الملائم لبشرتك الجافة حيث يحتوي على زيوت طبيعية تساعد في ترطيب البشرة وعدم جفافها ويمكن أن تحرصي على اختيار الغسول الذي يكون على شكل كريمي ويكون به حليب حيث يكون هذا الغسول له قدرة على تنظيف البشرة إلى جانب ترطيبها كما أن الحليب معروف بقدرته على ترطيب البشرة ومساعدة البشرة الجافة على زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية.

روتين البشرة الجافة 

  • الإبتعاد عن تقشير البشرة يكفي مرة واحدة بالأسبوع بسبب عدم احتواء البشرة الجافة على الزيوت الطبيعية الكافية يمكن أن يتسبب التقشير في حدوث الالتهابات والتشققات إذا كنتي تستخدمين مقشر من مستحضرات التجميل أي مقشر غير طبيعي عليكي باختيار مقشر به أحماض الألفا هيدروكسي وحمض الساليسليك أسد فهما مسئولان على التقشير إلى جانب الترطيب.
  • قبل أن تقومي بوضع المكياج عليكي وضع مرطب من الألوفيرا قبل أن يتم وضع كريم الأساس حتى يعطي مظهر وجهك ناعم.
  • احرصي على وضع الكريم المرطب بالنهار والليل ويكون المرطب به المواد الآتية( الهيالورونيك والجلسرين والسيراميد واليوريا وحمض الساليسيليك والألوفيرا) كل هذه المكونات ستعطي بشرتك الرطوبة
  • يوجد الكثير من الماسكات الطبيعية الآمنة التي تساعد في الترطيب ولكن احرصي على على أن تكون الماسكات بها نسبة زيوت تساعد في زيادة ترطيب البشرة ومنع جفافها

خلطات طبيعيةللبشرة الجافة

ماسك زيت جوز الهند مع البيض

في بولة صغيرة قومي بوضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع بياض بيضة وملعقة صغيرة من الشوفان ويتم مزجهم وبعدها قومي بتطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة فكل منهما له فائدته بياض البيضة يساعد تفتيح البشرة والشوفان يعمل على إزالة الخلايا الميتة وجوز الهند يعطي البشرة الترطيب الكافي لها.

ماسك زيت الزيتون مع السكر

في إناء زجاجي صغير ضعي ملعقة من السكر البني وملعقة من السكر الأسمر وقومي بخلطهم ووضعهم على بشرتك مثل الكريم مع التدليك بحركات دائرية وهناك تحصلين على بشرة خالية من الجلد الميت بواسطة السكر وبشرة ناعمة وبها نسبة ترطيب عالية بسبب زيت الزيتون.

خطوات ترطيب البشرة الجافة والعناية بها

حتى تحصلي على بشرة رطبة عليكى بالاهتمام بنوعية الطعام الذي يمد بشرتك بالفيتامينات والترطيب مثل الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل السلمون والمكسرات والسردين والزبادي كل هذه الأطعمة تمنح بشرتك الرطوبة والفيتامينات.

احرصي على شرب لترين من المياة يوميًا حتى تمنح بشرتك الرطوبة الكافية.

طرق العناية بالبشرة الجافة

  • لابد من الإهتمام بالبشرة الجافة والعناية بها ومن الطرق اللازمة:
  • الإهتمام بالصحة النفسية والبعد عن التوتر والقلق لأنه يتسبب في جفاف البشرة ويمكن تخفيف التوتر من خلال ممارسة الرياضة.
  • عدم التعرض للهواء البارد مثل فصل الشتاء عليكي لبس قفازات تحمي بشرتك لأن الهواء البارد يتسبب في جفاف البشرة وإصابتها بالجروح كذلك عدم تعرض البشرة لهواء ساخن ومن ثم الخروج في هواء بارد لأنه يتسبب أيضًا في جفاف البشرة وإذا تعرضنا لهذا الموقف عليك بترطيب البشرة جيدًا.
  • تجنب حرارة الشمس في فصل الصيف من خلال وضع واقي للشمس أو إرتداء الملابس القطنية الطويلة التي تخفي الجلد أو إرتداء القبعات حتى لا تسبب في حدوث الالتهابات والتهيج للبشرة الجافة.
  • الإهتمام بوضع المرطبات بصورة دورية وعدم التعامل بالعنف مع البشرة الجافة في تنظيف الوجه وعدم الجلوس في حمامات الشمس لفترة طويلة لأنها مضرة للبشرة الجافة.
  • تحديد وقت للإستحمام بمعنى أن لا يزيد مدة الإستحمام عن عشر دقائق لأن أكثر من ذلك يتسبب في جفاف البشرة.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية الحفاظ على البشرة من الشيخوخة

كيفية الحفاظ على البشرة من الشيخوخة

كيفية الحفاظ على البشرة من الشيخوخة  والقضاء على التجاعيد التي تظهر في الوجه وتغير من …

طرق العناية بالوجه قبل النوم

طرق العناية بالوجه قبل النوم

طرق العناية بالوجه قبل النوم هو السر وراء الحصول على بشرة نضرة ونظيفة وبشكل صحي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!