أسباب الصداع التوتر المزمن

أسباب الصداع التوتر المزمن

أسباب صداع التوتر المزمن، صداع التوتر المزمن هو حالة تعاني فيها من صداع التوتر لمدة 15 يومًا على الأقل كل شهر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، غالبًا ما يكون سبب صداع التوتر المزمن غير واضح، قد يساعد دواء يسمى أميتريبتيلين amitriptyline في منع حدوث الصداع. 

ما هو صداع التوتر المزمن ومن يتأثر به؟ 

صداع التوتر المزمن هو حالة تعاني فيها من صداع التوتر لمدة 15 يومًا على الأقل كل شهر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، ويمكن أن يكون هذا متعبًا ومحبطًا، صداع التوتر هو النوع الشائع من الصداع الذي يعاني منه معظم الأشخاص في وقت ما. 

لا يُعرف بالضبط مدى شيوع صداع التوتر المزمن، حيث أن القليل من الدراسات قد نظرت في هذا بوضوح، قدرت بعض الدراسات أن حوالي 1 من كل 30 من البالغين يعانون من صداع التوتر المزمن – مما يعني أنهم يعانون من صداع في اغلب الايام لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر، ومع ذلك، فمن الممكن أن تكون نسبة من هؤلاء المرضى قد تطور لديهم الصداع بسبب الإفراط في استخدام الأدوية ليتحول الى الصداع الناجم عن الأدوية التي تستخدم أيضا في علاج الصداع.

 لذلك، قد يكون من الصعب التأكد من المشكلة الرئيسية، يمكن أن تختلف شدة الصداع من خفيفة إلى شديدة، ومع ذلك، بسبب الطبيعة المستمرة للصداع، فإن هذه الحالة غالبًا ما تكون معيقة ومزعجة للغاية، ويتناول معظم المرضى الأدوية الوقائية. 

ما هي أسباب الصداع التوتر المزمن؟ 

تميل هذه الحالة إلى التطور عند الأشخاص الذين يبدأون بالإصابة بصداع التوتر بوتيرة متزايدة، حتى تحدث في معظم الأيام، ومع ذلك، فإن سبب صداع التوتر ليس واضحًا دائمًا، وقد يكون أكثر من شيء.

 قد تكون بسبب التوتر في عضلات مؤخرة الرأس والرقبة، لكن من الواضح الآن أن هذا ليس السبب دائمًا، تشمل الأسباب الأخرى التي أبلغ عنها المرضى الإجهاد والتعب والجوع وإجهاد العين.

 تطور العديد من حالات صداع التوتر المزمن دون سبب واضح، قد يؤدي العمل لساعات طويلة منحنية على الكمبيوتر إلى حدة الصداع،  يصاب بعض الاشخاص بصداع التوتر إذا شربوا الكثير من الكافيين أو الكحول، أو إذا لم يشربوا كمية كافية من الماء أو إذا ذهبوا لفترة طويلة بين الوجبات وأصبحوا متعبين وجائعين. في بعض الأحيان، يمكن أن يكون سبب صداع التوتر هو ضعف الرؤية، خاصة إذا كانت القراءة في الإضاءة المنخفضة لفترات طويلة، قد تنجم بعض الحالات عن مضايقات بيئية مثل الحرارة أو البرودة أو السطوع أو الرياح. 

تشير بعض الأبحاث إلى أن التركيب الجيني الخاص بك قد يكون عاملاً في سبب الصداع، هذا يعني أن بعض الأشخاص قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بصداع التوتر أكثر من غيرهم عند التوتر أو القلق. 

بحكم التعريف، لا ينتج صداع التوتر عن حالات أخرى، لذلك، إذا كنت تعاني من صداع التوتر المزمن، فسيكون فحص الطبيب طبيعيًا باستثناء العضلات المحيطة بالرأس. 

ما هي أعراض صداع توتر؟ 

  • عادة ما يتم الشعور بصداع التوتر على شكل رباط أو عبر الجبهة، يمكن أن تكون مرهقة للغاية وقد تكون اقل حدة لكنها عادة لا تسبب الأرق، ويشعر بعض الأشخاص بإحساس بالضغط على رؤوسهم. 
  • يحدث عادةً في كلا الجانبين، وغالبًا ما ينتشر أسفل رقبتك، أو يبدو أنه يأتي من رقبتك، في بعض الأحيان يكون في جانب واحد فقط من الرأس. 
  • عادة ما يكون الألم معتدلاً أو خفيفًا، يمكن لصداع التوتر أن يعيق التركيز يمكن لمعظم الناس التعامل مع صداع التوتر بكل سهولة عند استخدام الطريقة الصحيحة. 
  • يمكن أن يستمر صداع التوتر من 30 دقيقة إلى سبعة أيام، معظمها تدوم بضع ساعات.
  • يميل صداع التوتر إلى أن يصبح أسوأ مع مرور اليوم وغالبًا ما يكون أكثر اعتدالًا في الصباح، لا تتفاقم عادة بسبب النشاط البدني. 
  • الاستثناء من ذلك هو الصداع الناجم عن النوم في وضع حرج، مما يسبب ألمًا في الرقبة، أو ألمًا في الوجه والفك بسبب صرير الأسنان.
  • عادة لا توجد أعراض أخرى. 

أحيانًا يتم الخلط بين الصداع النصفي وصداع التوتر المزمن، بعض الناس لا يحبون الأضواء الساطعة أو الضوضاء العالية، ولا يرغبون في تناول الكثير من الأدوية عندما يعانون من صداع التوتر.

 ومع ذلك، فإن الكراهية الواضحة للضوء أو الضوضاء العالية، والاضطرابات البصرية، مثل الخطوط المتعرجة، توحي أكثر بالصداع النصفي.

 يمكن أن يحدث شعور خفيف بالدوار وغثيان، خاصة إذا كنت تستخدم الكثير من المسكنات، ومع ذلك، فإن الغثيان الملحوظ والمتكرر هو سمة من سمات الصداع النصفي. 

عن admin

شاهد أيضاً

علاج نزلة البرد بالاعشاب

نجد أن يجدر على في بعض الطالب بزيارة موقع ما خاصة تفاصيل الدخول تم إدارتها في …

كيف يتم تشخيص التوحد

نجد أن يجدر على في بعض الطالب بزيارة موقع ما خاصة تفاصيل الدخول تم إدارتها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!